twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

رسالة ترحيب

أهلا بك عزيزى الناجح و شكرا لك على هذه الزيارة الكريمة

15 أغسطس 2010

انطلق ....و دعك من الناس



فى تدوينة كلمات لا يختلف عليها الناجحون ذكرنا مقولة هى :

( ما أكثر المخذلين فى هذا الزمان).


لا بد أن نعرف أن معظم الناس طبيعتهم هى رفض التغير و الاكتفاء بما فى الأيدى، حتى مع الرسل نجد جميع الكافرين يقولون (هذا ما وجدنا عليه آباءنا).
وبما أن هذه المدونة موضوعها هو النجاح فكان من الضرورى جدا أن نحذر من انتظار ثناء الناس أو استحسانهم لأن هذا سيكون قليلا جدا ولأن هذا لن يكون الا من قبل من يفهمون ما تقوم به من أعمال و خطوات نجو النجاح.


فمثلا: نجد أن أحد الشباب عندما يقرر أن يتعلم بعد الجامعة حتى يحصل على العلم الجيد الذى لم يحصل عليه فى الجامعة نجد أن معظم الناس يقولون له انك تضيع و قتك ،وينقدونه ليل نهار مقللين من أهمية ما يفعله، ولكن هذا الشاب عندما ينجح و يثبت لهم خطأهم تجدهم جميعا يلتفون حوله و يعاملونه على أنه ناجح، فلا تستجيب لكلام الناس و انطلق لتحقق نجاحك.


و فى هذا السياق أتذكر مقولة  تيد تيرنر مؤسس شبكة (CNN) يقول فيها :
   أحب دائما عندما يقول لى الناس لا يمكنك تحقيق ذلك،لأنه طوال حياتى و الناس يقولون لى لن تنجح.
و بالطبع كلنا نعرف أن شبكة سى ان ان هى واحدة من أنجح و أهم الشبكات الاخبارية فى العالم كله.


وأيضا سأذكر لكم قصة جميله حكاها لى أحد أعز أصدقائى، و القصة كالتالى:

كان هناك مجموعة من الضفادع قررت أن تتسابق فى طريق طويل، و لكن كل الضفادع الأخرى ما كان منهم الا اللوم و تثبيط الهمم فكانو يقولون لهم انكم مجموعة من الضفادع فكيف ستصلون الى نهاية هذا الطريق الطويل ، و بالطبع استجاب لهم بعض الضفادع فتوقفوا و فقدوا الأمل فى الوصول بسبب استماعهم الى كلام الضفادع، و استمر الضفادع المتسابقين فى الوقوف واحدا تلو الأخر و لم يبق الا ضفدعا واحدا لم يلتفت أبدا الى هذا الكلام المثبط، و استمر فى التقدم الى الأمام واضعا نصب عينيه هدفه الذى حدده و هو الفوز بالسباق و بالتالى حقق هدفه وو صل الى نهاية الطريق و طبعا فاز بهذا السباق ، و طبعا تعجب باقى الضفادع و سألو أنفسهم لماذا لم يتوقف هذا الضفدع بالرغم من كل هذا الكلام المثبط للهمم من حوله، فلما ذهبو اليه كانت المفاجأة أن هذا الضفدع الناجح أصما.


هكذا عليك أخى الباحث عن النجاح أن تتعامل مع كلام الناس على أنك أصم و ستكون النتيجة هى وصولك للهدف و تحقيق النجاح.
و لكن هذا ليس معناه  عدم قبول النقد البناء، فالنقد عندما يكون هدفه تقديم النصح يكون مفيدا جدا اذ أن كل انسان له أخطاء و قد يساهم النقد البناء فى تصحيح و استدراك تلك الأخطاء.

أخيرا لا بد أن تعرف أن الناس 3 أنواع:

النوع الأول : يرضى عنه جميع الناس و هذا بالتأكيد فيه خطأ ما.
النوع الثانى : يسخط عليه كل الناس و هذا أيضا بالتأكيد فيه خطأ.
النوع الثالث : يرضى عنه بعض الناس و يسخط عليه البعض الآخر و هذا هو الشخص الطبيعى.
تذكر أن الناس لو كانو يلومونك الآن و يثبطونك  و يقللون من أهمية ماتفعله فإن هؤلاء الناس أنفسهم هم الذين سيوقرونك و يفتخرون بك عندما تحقق النجاح.

معظم الناس لا يشجع الأفكار و لكنه فى نفس الوقت يحترم نتائج تلك الأفكار.



2 التعليقات:

طريقة عمل كشف المرتبات بالإكسل يقول...

قيل ان النجاح سهل بينما الاستمرار فيه صعب

محمد نعيم يقول...

فعلا معك كل الحق فى مقولتك و أود أن أعلن سعادتى الكبيرة بزيارتك و تعليقك و أود أيضا أن أعلن سعادتى البالغة باسمك ""طريقة عمل كشف المرتبات بالاكسل "" لأننى من أشد المعجبين بالاكسل و أحاول استخدامه فى كل شىء فى عملى.جزاك الله خيرا و جعلك من الناجحين فى الدنيا و الأخرة