twitterfacebookgoogle pluslinkedinrss feedemail

رسالة ترحيب

أهلا بك عزيزى الناجح و شكرا لك على هذه الزيارة الكريمة

4 سبتمبر 2010

انجح و انطلق من خلال التغير



التغير هو سنة الحياة فكما تقول الحكمة دوام الحال من المحال.
كثير من الناس يرفضون التغير فتتغير كثير من الأمور حولهم و هم مازالو كما هم و بالتالى تجدهم بالتدريج ينعزلون عن كل ما حولهم.

لابد أن نعرف جميعا أن التغير فى حياتنا حادث لا محالة سواء شئنا أم أبينا و لذلك لابد أن نكون نحن من يغيرون أو على الأقل نتواكب مع التغيرات من حولنا.
و أبسط مثال على التغير أنك اليوم أكبر من الأمس بيوم و أنك غدا أكبر من اليوم بيوم فعمرك قد تغير و بالتالى لابد أن تتعلم كل يوم شيئا و أن لا تجعل حاضرك كماضيك كمستقبلك.

لابد أن نعرف أن من يرفض  التغير لابد و أن يندم فى المستقبل لأنه سيرى أن الدنيا كلها تغيرت و هو لم يتغير معها.

أول ميزة للتغير هى التغلب على الملل فى الحياة و لكن أهم ميزة للتغير هى تحقيق النجاح فلو تأملنا فى سيرة كل الناجحين لابد و ان نجد أنهم نجحو من خلال التغير و التفكير فى أشياء مختلفة فمثلا نجح بيل جيتس من خلال تغيره لنظام الدوس و ابتكاره لنظام الويندوز فى شركته العظيمة مايكروسوفت.

و نجد أن مايكل دل حقق أول نجاح فى حياته من خلال تغير أجهزة الكمبيوتر التى تصنع بالكامل فى شركة واحدة و نجاحه فى تجميع كمبيوتر يتكون من مكونات لشركات مختلفة مما أدى الى نقص تكلفة هذا الكمبيوتر المجمع و بالتالى رخص سعره و بالتالى زيادة الطلب عليه.

كانت تلك مقدمة عن التغير بصفة عامه لكننى فى الحقيقة فكرت فى هذه التدوينة لأتكلم عن أهم  نوع من أنواع التغير هو التغير فى الأفكار.

قال تعالى : "ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"

كثير جدا من الناس لا يرضى عن واقعه و دائما يشكو من سوء أحواله و فى نفس الوقت لا يعرف كيف يغير هذا الواقع.

السبيل الوحيد لتغير الواقع هو التغير فى الأفكار فهناك عبارة شهيرة جدا تقول 
لكى تنتصر فى الواقع عليك أن تنتصر فى عقلك أولا بمعنى أن التغير فى حياتك لن يحدث الا من خلال افكار جديدة تمكنك من تحديد أهدافك و التخطيط الجيد لتحقيقها ثم العمل على تحقيقها حتى تحقق النجاح المنشود.
و طبعا لابد و أنك لا حظت أن أول خطوة هى وجود أفكار جديدة.

و طبعا سيسأل الكثيرين هل ستنجح تلك الأفكار؟
هناك عبارة تقول احذر بماذا تفكر لأنك غالبا ستحقق ما تفكر فيه.
فأنت اذا تكونت لديك فكرة معينة و آمنت بها و بنجاحها تمام الايمان فستجد نفسك تعمل بكل طريقة ممكنة على نجاح تلك الفكرة و ستكون النهاية هى النجاح فعلا.

و لكن لا تجعل لأفكارك حدودا كن طموحا بقدر الامكان فما لا يمكنك تحقيقه اليوم يمكنك تحقيقه غدا، فالدنيا تتغير بسرعة مهولة جدا خاصة و نحن فى زمن التكنولوجيا الذى يمكننى أن أسميه زمن التغير.

  • هل تعلم أن صعود الانسان للقمر كان مجرد فكرة طرحها  الرئيس الأمريكى جون كيندى فى احد خطاباته.
  • اعلم أن أفضل نجاح لا يتحقق الا من خلال أفكار جديدة مبتكرة فأنت اذا تتبعت أثر غيرك فلا أثر لك.
  • أخيرا أود أن أذكرك أنك ستجد مؤيدين و معارضين لأفكارك و هذا طبيعى لأن عقول الناس متفاوتة، و لكن نتائج تلك الأفكار تكون هى أهم معيار فى الحكم على تلك الأفكار.
  • انطلق فى بحر أفكارك و بالتاكيد سيتغير واقعك.
  •  من لا يتغير بالتأكيد يقتل نفسه.

0 التعليقات: